أفضل مشاريع مربح بدولة الإمارات العربية المتحدة

إن إنخفاض القيمة الضريبية، و رسوم الاستيراد القليلة، واتفاقيات التجارة الحرة، والاقتصاد التنافسي، والموقع الاستراتيجي، والبنية التحتية الحديثة، والكثير من المزايا الأخرى، تجعل من الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل الأماكن في العالم للقيام بأعمال تجارية و إنشاء أفكار إستثمارية ناجحة و مربحة.
حسنا، ممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة هو بلا شك أفضل قرار ستتخده إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع صغير خاص بك، والتوقف عن التساؤل واتخاذ خطوة الآن!
تعتبر دبي مركزا للأعمال منذ فترة طويلة، كالشارقة ترتبط مباشرة بالكثير من الفرص. وبفضل الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة، تتوسع أسس الأعمال الغنية الآن بشكل أسرع في أبو ظبي ورأس الخيمة.



بغض النظر عن كونك من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أو من المغتربين هنا، أرض الأعمال غنية بنفس القدر. نعم، هناك بعض المنح المقدمة على وجه التحديد للمواطنين، ولكن هذا لا يهم حقا إذا كانت فكرتك تصب في إتجاه إنشاء مشروع تجاري ناجح بالموازاة مع عملك الأساسي.

القوانين وبيئة الأعمال ككل تشجع الشركات الناشئة، لذا، فمن الحكمة البحث عن افضل المشاريع التجارية التي عليها طلب كبير ولا تنطوي على أي رسوم الإعدادات والتراخيص الثقيلة.


وهنا سوف نذكر بعض الأفكار التجارية المربحة للغاية لسوق الإمارات العربية المتحدة.


1- مطعم / مقهى:

إن الدخل الكبير المتاح والقوة الشرائية الجيدة يجعل من السهل على الناس في الإمارات العربية المتحدة تناول الطعام بشكل متكرر. يمكن أن يكون مطعم صغير أو مقهى يستهدف مجموعة محددة أو مجموعة من المأكولات المختلفة عائدا جيدا على الاستثمار.

2- الطعام المطبوخ في المنزل:

هناك عدد كبير من السكان الذين يعملون من 9 صباحا إلى 5 مساء و يبحثون عن طعام طازج منزلي يوميا لتناوله كطعام خلال فترة الغداء، إلى جانب أن الوجبات السريعة التي يتم تناولها بشكل يومي و منتظم ليست جيدة للمعدة و مضرة للصحة، وليست بأسعار معقولة. لذلك ما رأيك لو اخترت منطقة بها نشاط تجاري كبيرو واسعة النطاق، وتقديم وجبات لفائدة عدة أشخاص يمكنك حتى الاتفاق معهم مسبقاعلى أنك ستقدم لهم هذه الخدمة في الأسبوع أو في الشهر إلى مكاتبهم أو مقرات عملهم، و بالتأكيد سوف تحصل على بعض الصفقات الجيدة مع هؤلاء الاشخاص. فمع تزايد السكان والأنشطة التجارية في البلاد لا يزال هناك سوق ضخمة لهذا النوع من الأعمال أنصحك بالاستثمار بها.

3- عروض وخصومات السفر الفاخرة:

انها ليست فقط دبي كونها أكبر الوجهات السياحية في العالم، ولكن الإمارات الأخرى أيضا لديها الكثيرمن السياح. على الرغم من تطور قطاع السفر بالفعل، فيمكنك الخروج بعروض مثيرة، مثل صفقات منتجع الغريبة، والأسفار الفاخرة مع خصومات مهمة، والجولات في الخارج للمقيمين، وعروض الرحلات البحرية والاشياء المماثلة.

4- إدارة العقارات:

الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر ثراء وراء خيالك. ربما لم تكن تعرف حقيقة أن أبوظبي هي أغنى مدينة في العالم. حسنا، الجوهر هو أن الناس معهم  الكثير من المال و هناك الكثير من الناس الذين يشترون الكثير من العقارات و لا يديرونها من تلقاء أنفسهم بل ويهملونها أحيانا. لذلك، وهنا فرصة للأشخاص الذكية لإدارة ممتلكاتهم وجعل الأرباح تتهاطل عليك و عليهم.

5- وكالة التوظيف:

تحتاج آلاف الأعمال التجارية في دبي وأبو ظبي والشارقة ورأس الخيمة والإمارات الأخرى إلى عمال مهرة، إلا أن السيناريو التجاري المتزايد لا يسمح لهم بالقيام بعملية التوظيف الواسعة من تلقاء أنفسهم. وهذا هو المكان الذي يحتاجون فيه إلى مساعدة وكالات التوظيف. ونعم، لا تقلق بشأن المتقدمين. هناك الملايين من الناس من الهند وباكستان وأوروبا و شكال إفريقيا الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك الاقتراب من شركات التوظيف في حد ذاتها.

6- الرعاية النهارية / رعاية الطفل:

الأزواج العاملون هم الأغلبية في دبي على وجه التحديد، وبالطبع هناك عدد كبير هناك في الإمارات الأخرى أيضا. لذلك، كلاهما يعملون، وأنهم بحاجة إلى شخص لرعاية الأطفال. مركز الرعاية النهارية يمكن أن يكون الخيار الأفضل لهذه الأسر كما ان رعاية الطفل ليست مجرد أن الجلوس، بل و تعليم الأطفال الأشياء الجيدة أيضا!

7- خدمات التنظيف:

كما نوقش أعلاه السكان العاملين مشغولون جدا في واجباتهم المهنية، حقا يجدون صعوبة في القيام بالاشياء المنزلية من تلقاء أنفسهم. فخادمات المنازل في الإمارات العربية المتحدة هي خدمة فخمة و سهلة وبأسعار معقولة، إلا أن الناس يفضلون توظيفهم عن طريق الخدمة / الأعمال المهنية. إنشاء شركة لخدمة المنازل ز حتى الشركات للتنظيف و أعتبر فكرة هذا المشروع ناجحة 100% ويمكن إثبات نجاحها في وقت قصير.

8- خدمات العامل الحر:

تقريبا كل واحد منا يحتاج خدمات العامل لسبب واحد أو غيره. مع وجود عدد كبير من السكان المقيمين في الشقق، وخاصة في دبي والشارقة يجعلها سوقا كبيرة للخدمات . إذا كان لديك اثنين من العمالة الماهرة معك، وهذا يمكن أن يكون أفضل الأعمال للقيام في المناطق المكتظة بالسكان في دبي والشارقة، والسماح لها أن تكون منطقة سكنية أو تجارية.

9- مخبز / كعك مخصص / وجبات خفيفة متجر:

أحد الأشياء الجيدة عن سكان دولة الإمارات العربية المتحدة هو أنهم يحتفلون كثيرا. الكعك والوجبات الخفيفة هي أهم العناصر في أي طرف، لذلك إذا كنت تحب الخبز، لماذا لا تقوم بتحويل هذا العمل العادي إلى عمل مهني . إلى جانب رجال الأعمال الجادين، وهذا هو الخيار المثالي لربات البيوت اليائسات الذين يرغبون في البقاء تعمل بشكل كامل مع أسرهم أثناء إدارة الأعمال الناجحة.

اترك تعليقاً

Shopping Cart
نحن هنا لمساعدتك .. 💖
Scroll to Top