fbpx
عشرة مشاريع ناجح برأس مال يبدأ من ١٠٠٠ دولار

عشرة مشاريع ناجح برأس مال يبدأ من ١٠٠٠ دولار

العديد من الناس في مختلف المناطق والبلاد يبحثون عن فكرة مشروع ناجح برأس مال محدود يبدأ من ١٠٠٠ دولار الى ١٠ الاف دولار، لينفذوه على ارض الواقع طمعًا في تحسين دخلهم ومستواهم المعيشي، كذلك يبحث البعض عن فكرة مشروع ناجح برأس مال متوسط او مرتفع نسبيًا يتراوح من ١٠ الاف دولار الى ١٠٠ الف دولار املًا في ان يكون هذا المشروع وسيلتهم نحو الثراء. فإذا كنت واحدًا من هاتين الفئتين وتبحث عن فكرة مشروع ناجح برأس مال قليل لتحسن من دخلك ووضعك المعيشي او تبحث عن فكرة برأس مال متوسط او مرتفع نسبيًا آملًا في ربح الكثير من المال، فتابع معنا في هذه التدوينة حيث عشرة مشاريع ناجح برأس مال يتراوح من ١٠٠٠ دولار الى ١٠٠ الف دولار.

عشرة مشاريع ناجح برأس مال يبدأ من ١٠٠٠ دولار

١- سينما البعد السابع 7D :-

سينما البعد السابع هى عبارة عن سينما صغيرة تعرض افلام من نوعية الـ 3D ولكن بمؤثرات اضافية تجعل من المشاهد يشعر بأنه داخل الفيلم المعروض، فعلى سبيل المثال المقاعد تتحرك مع الحركة داخل الفيلم، وان كانت هناك امطار فإن جهاز داخل الصالة يطلق رذاذ مياه وكذلك الامر بالنسبة للدخان والثلج وغيرهم، مما يجعل المشاهد يعيش تجربة فريدة وجميلة. بشكل شخصي عملت في هذا المشروع ويمكنني ان أؤكد لك بأنه مشروع ناجح ومربح للغاية وانصح كل من تستهويه المشاريع الترفيهية ذات رأس المال المتوسط ان يستثمر امواله به بشرط ان يختار الموقع الصحيح للمشروع.

٢- فريش ماركت :-

الفريش ماركت هو عبارة عن محل لبيع السلع الطازجة فقط مثل الخضروات والفواكة والثمار وغيرها دون بيع السلع الغذائية المعلبة، هذا المشروع اذا تم تنفيذه في حي راقي وحيوي فقد يحقق الكثير من الارباح، مع العلم ان اسعار البيع قد تصل الى ضعف اسعار الشراء من تجار الجملة. .

٣- مشروع ناجح بدون تكاليف وينفذ من المنزل :-

العديد من الشركات العاملة في مختلف القطاعات تحتاج الى عمالة بشكل دائم، لذا فإن فكرة تجميع اسماء الشركات التي تحتاج الى عمالة بشكل دائم وإضافتها في كتيب الكتروني بصيغة PDF بشكل منسق وبيع النسخة الواحدة بخمسة دولارات فقط قد تكون فكرة مشروع ناجح ومربح للغاية كما ان تنفيذها قد لا يتطلب اي تكاليف، فقط الكثير من الجهد. للتعرف على متطلبات تنفيذ الفكرة وكيفية التنفيذ وطرق التسويق والمبيعات .

٤- مغسلة سيارات وخدمات اخرى :-

تزايدت اعداد السيارات في السنوات الاخيرة بشكل كبير في مختلف البلاد واصبحت المشاريع المتعلقة بعالم السيارات من المشاريع المربحة، ومن بينها مغسلة السيارات، فهذا المشروع الذي يقدم خدمات عديدة مثل (الغسيل والتشحيم، غيار الزيت، تغيير الكاوتش) يعد من المشاريع المجدوبة والناحجة، ويمكن تنفيذه على حسب قدرات المستثمر، فلو كان رأس المال قليل (٥٠٠٠ دولار تزيد او تقل) فيمكن تنفيذه على نطاق ضيق وبإمكانيات محدودة، وان كان رأس المال المخصص كبير نسبيًا ( ١٠ الاف دولار فيما اكثر) فيمكن تنفيذه على نطاق اكبر لخدمة اكبر عدد ممكن من السيارات.

٥- محل عطارة :-

مشروع ناجح بالتجربه، فالعديد من الناس يعملون في هذا المشروع منذ مئات السنين ولا زالت تجارتهم قائمة حتى يومنا هذا، فمنتجات مثل التوابل والبهارات والاعشاب والخلطات هى منتجات مطلوبة من قبل شريحة ضخمة من الناس وفكرة بيعها تعد اكثر من رائعة بشرط اختيار الموقع المناسب والتنوع في المنتجات. .

٦- سوبر ماركت متوسط الحجم :-

من المشاريع التقليدية ذات المخاطرة الضعيفة والارباح المضمونة، ففكرته تقوم على شراء السلع الغذائية الضرورية والغير ضرورية من الشركات بأسعار الجملة وبيعها للمستهلكين النهائيين بأسعار التجزئة التي تضمن لصاحب المشروع ربح معقول عن كل سلعة يبيعها، وبتجميع المبيعات سيجد صاحب المشروع انه حقق مبيعات جيدة بشكل يومي، الجدير بالذكر ان تنفيذ سوبر ماركت على مستوى بسيط في شارع جانبي او حارة شعبية قد لا يكلف تجهيزه اكثر من الف دولار، وطبعًا تجهيز سوبر ماركت في مكان راقي قد تزيد تكاليفه عن ٢٠ الف دولار. .

٧- كشك قهوة :-

انتشرت اكشاك بيع القهوة في الآونة الاخيرة حيث اصبحت اتجاه او ترند كما يشاع بين الشباب، وعلى الرغم من ان تكلفة تأسيس كشك بمساحة معقولة وتجهيزه بالمعدات اللازمة لصناعة القهوة بأنواع عديدة ليست مرتفعة (قد لا تتخطى ٥٠٠٠ دولار) الا انه مشروع ناجح ومربح للغاية خصوصًا اذا تم تنفيذه في مكان مكتظ بالشباب مثل منطقة الجامعة او شارع حيوي او ما شابه.

٨- محل قهوة متنقل :-

كما اوضحنا في المشروع السابق ان الطلب على القهوة تزايد بشكل كبير جدًا في الآونة الاخيرة، وفكرة بيعها عبر كشك في مكان حيوي محاط بالعملاء المستهدفين تعد فكرة مشروع ناجح ومربح، الا ان الابتكار مطلوب وقد يكون سببًا في مضاعفة الارباح، فبيع القهوة من خلال سيارة مجهزة بكافة التجهيزات اللازمة وقادرة على التنقل من مكان لأخر قد يفضلها البعض على فكرة البيع عبر كشك او محل ثابت، فالسيارة يمكنها التنقل من مكان لأخر والتواجد بشكل دائم في المكان الذي يتواجد فيه العملاء.

9- ونش رفع اثاث :-

قديمًا كانت ترفع الموبيليا وقطع الاثاث الى الطوابق المرتفعة عبر حملها والصعود بها على السلم مما كان يؤدي الي حدوث خدوش يصعب معالجتها بالاضافة الى التسبب في ارهاق العمال، اما حاليًا فعملية رفع الاثاث تتم عبر اوناش متخصصة، فهذه الاوناش ترفع الاثاث الى اي طابق مهما بلغ ارتفاعه دون حدوث خدش واحد، وطبعًا الكثير من الناس يحتاجون الى رفع وتنزيل الاثاث مما يعني ان الطلب على خدمات هذا المشروع تعد مرتفعه، الا انه ليس قليل التكلفة كما ان المنافسة ليست سهلة خصوصًا مع توافر شركات قديمة نسبيًا في السوق وتعد الزبائن بتقديم افضل خدمة وافضل سعر..

10- الاستيراد من الصين :-

فكرة استيراد السلع التي يكثر عليها الطلب محليًا من الصين بسعر رخيص وبيعها بسعر السوق المحلي قد تضمن لك تحقيق ارباح هائلة، فالاستيراد مجال يعمل به شريحة كبيرة من المستثمرين وكلً على حسب امكانياته، فهناك من يستورد كونتينر كامل لحسابه من نوع او اكثر من السلع وهناك من يستورد عدد محدود من السلع ليتاجر على نطاق ضيق، لذا يمكنك البدأ في الاستيراد من الصين سواء كان رأس مالك ١٠٠٠ دولار او ١٠٠ الف دولار او اكثر.

كيفية عمل دراسة جدوى مشروع ناجح بسهولة :-

بهذا نكون قد انتهينا من عرض عشرة أفكار مشاريع ناجح مع توضيح متطلبات وتفاصيل كل مشروع، فإن جدت من بينها ما يناسبك فهنيئًا لك ونتمنى ان تدرس مشروعك دراسة وافية لتتعرف على السوق الذي تنوي العمل به وحجم الطلب والعرض وكذلك الامور الفنية الخاصة بالموقع والعمالة والمعدات ان تواجدت وغيرها وكذلك التكاليف بالاضافة الى الامور المالية المتعلقة بالايرادات والارباح المتوقعة وقوائم الدخل، ويمكنك التعرف على الدليل الارشادي لشراء خدمة دراسة الجدوى

اترك تعليقاً

Close Menu
×
×

Cart

[contact-form-7 404 "Not Found"]