مشروع التطريز وتصنيع العبائات “النسائية والرجالية”

دراسة جدوى مشروع تصنيع العبائات “النسائية والرجالية” بالاضافة الى المفروشات بأنواعها المختلفة وتطريزها بغرض تحويل هذة المنتجات من حالتها السادة ذات المظهر الغير جذاب الي منتجات تعد اكثر جاذبية وتأثيراً حيث انها ستحمل في طياتها الكثير من المعانى والرموز التى تعبر عن ثقافتنا واتجهاتنا بالاضافة الى المظهر الجمالى الاكثر من رائع، وبما ان عمليات التطريز المتقنة قادرة وبشكل كبير جداً على تحويل العبائات والمفروشات بأنواعهم المختلفة الى منتجات جميلة ومؤثرة فإن ذلك قد ادي زيادة الطلب على كافة المنتجات المطرزة في السنوات الاخيرة وحتى وقتنا هذا.

عمل المشروع

ينطلق هذا المشروع من المنزل الخاص بمعنى أن عملية التسويق ستكون عملية ذاتيه وذلك عن طريق الاتصال المباشر بالمشاغل النسائيه سواء المشاغل التي يعمل بها رجال او المشاغل التي تعتمد على العماله النسائيه والتى عادة لاتملك مثل هذه المكائن وستكون هذه المشاغل من العملاء المستهدفين لصاحبة المشروع ، كذلك وكالات الدعايه والاعلان 

اهداف مشروع صناعة وتطريز الملابس والمفروشات:

يهدف هذا النشاط الانتاجي الى صناعة وتطريز العبائات والمفروشات بأقل التكاليف الممكنة مع مراعاة عنصر الاتقان والجودة والاختلاف في التصاميم والالوان وذلك للتمكن من تقديم منتجات متقنة وجميلة الشكل وبأسعار مناسبة وفي نفس الوقت لتناسب اذواق كافة المستهلكين.

المنتجات التى يقدمها المشروع :

تظهر دراسة جدوي مشروع تصنيع وتطريزالملابس والمفروشات ان هناك ثلاثة انواع من التصنيفات وهم عبارة عن المنتجات الخاصة بالنساء والمنتجات الخاصة بالرجال والاخري الخاصة بالمنزل.

  • منتجات النساء عبارة عن “عبائات، جلابيات، طرح واغطية للرأس.
  • منتجات الرجال وهي عبارة عن “العبائات”
  • منتجات المنزل وهي عبارة عن “اطقم الاسرة سواء كانت مفارش او ملايات، مفارش السفرة والطاولات”.


مراحل وخطوات الانتاج:

مراحل الانتاج

المعدات المطلوبة:

سيحتاج مشغل تصنيع تطريز المنسوجات الى مجموعة من العدد والادوات لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابقة بدقة وسرعة، وهذة الادوات والمعدات تتمثل في “ماكينة خياطة، مكانية تطريز، ماكينة عراوي، ماكينة اولية، ماكينة اوفرلوك، مقص آلي، مكوة بخار، طاولة للقص والكوي، بعض ادوات الخياطة اليدوية،آلة ترقيم”.

المواد الخام اللازمة:

تتمثل المواد الخام المطلوبة لصناعة وتطريز المنتجات في الاقمشة المصنوعة من القطن والحرير وغيرهم من المواد بالاضافة الى الخيوط المناسبة للخياطة وخيوط التطريز والاكسسوارات كما سيتطلب المشروع بعض الاكياس الشفافة لتعبئة وتغليف المنتجات.

مساحة مصنع صناعة وتطريز المنسوجات:

يحتاج هذا المشروع الى مساحة تقدر بحوالى 60 متر مربع تستخدم في عمليات التصنيع والتطريز وتخزين المنتجات النهائية ويراعي ان تتوافر كافة الخدمات في الموقع لضمان سير العمل بطريقة صحيحة ودون اى مشاكل.

العمالة اللازمة لصناعة وتطريز المنتجات:

ستحتاج الى توظيف 8 سيدات او فتيات على خبرة بمجال الخياطة والتطريز للعمل على انتاج المنتجات، ويراعي عند اختيار الموظفات توافر بعض المواصفات مثل المهارة وحب العمل والتفرغ التام.

تسويق وبيع المنتجات النهاية:

يجب في البداية تقديم منتجات مبنية في الاساس على حاجات ورغبات الاسواق ليسهل بيعها وبعد ذلك يمكنك الاعلان عنها في الوسائل الاعلانية البسيطة بالاضافة الى عمل الدعاية والبحث عن التجار والعرض عليهم كما يمكن التسويق لمحلات بيع الملابس الرجالية والنسائية وكذلك محلات بيع الطرح ومحلات بيع المفروشات بالاضافة الى ذلك يمكن المشاركة في معارض الملابس والمعارض الحرفية التى تدخل ضمنها حرف صناعة وتطريز المنسوجات.


مكونات المشروع

يتكون المشروع من مكنة تطريز متخصصه في مجال التطريز ( ليست مكنه عاديه) وغالبا ما يطلق عليها مكنه صناعيه وتعمل عن طريق ربطها بجهاز كمبيوتر لإرسال التصاميم عن طريقه مباشره الى المكينه وهي مختلفة الحجم فمنها من له وحدة رأس واحد او متعددة الرؤوس ويمكن أن يركب على الراس الواحد الى حد 15 لون في وقت واحد وفي مشروعنا هذا نتحدث عن المكنه ذات الرأس الواحد

تكاليف المشروع

  • سعر مكنة التطريز ( رأس واحد) 35000 ريال
  • جهاز كمبيوتر مع ملحقاته4000 ريال
  • خامات لعمل عينات منوعه( خامات أقمشه منوعه ، جلود ، كابات ، تي شيرتات ، أوفرهولات ، عبايات، …….الخ ) 1000 ريال

تسويق مشروع التطريز:

  • محلات الملابس والعباءات
  • المشاغل
  • محل خاص بك لعرض منتجاتك

نسبة الربح المتوقعه 30% حسب الأسعار السائده في السوق ( الحد الأدنى للربح)


يمكنك مشاركة افكار مشاريع على صفحاتك على الفيسبوك وتويتر من خلال الايقونات اسفل الموضوع.

يمكنك الانضام الى صفحتنا على موقع فيسبوك لمشاهدة المزيد من المشاريع بالضغط هنا.

يمكنك ايضاً متابعة مشاريع صغيرة على موقع تويتر بالضغط هنا

اترك تعليقاً

Shopping Cart
نحن هنا لمساعدتك .. 💖
Scroll to Top